تأهل فريقى العاصمة الانجليزية (لندن) ارسنال وتشيلسي للمباراة النهائية من كأس الاتحاد الانجليزى ، فى مباراة ستشهد ديربى لندنى ساخن بين الفريقين .
تأهل ارسنال بعدما فاز على فريق مانشستر سيتى بهدفين مقابل لاشىء احرزهما الجابونى بيير أمريك اوبميانج فى الدقيقتين 19 ، 71 من عمر المباراة خلال اللقاء الذى جمع بينهما يوم السبت على ملعب ويمبلى .




وانقذ فريق ارسنال موسمه الكروى حيث يمر بموسم سىء ويحتل المركز العاشر فى جدول الدورى الانجليزى الممتاز هذا الموسم ، وتضاؤل فرصته فى المشاركة بإحدى البطولات القارية الموسم المقبل ، دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى تحت قيادة المدرب ارتيتا ، بينما تحطم موسم جوارديولا المحلى ولم يلقى أمامه سوى دورى أبطال أوروبا .



بينما تأهل فريق تشيلسى على حساب فريق مانشستر يونايتد بعد الفوز عليه بنتيجة 3/1 فى المباراة التى جمعت بينهما يوم الأحد على ملعب ويمبلى .



جاءت المباراة قوية ومثيرة ، وسيطر فريق المدرب (أولى جونار سولشاير ) على مجريات اللقاء فى بدايته على امل احراز هدف التقدم ولكن سرعان ما تدارك لاعبو تشيلسى الأمور وبادل يونايتد السيطرة والهجمات.
وتعرض اللاعب الإيفواري ايريك بايلى لإصابة خطيرة أصابت الملعب بالصمت التام ، بعد كرة رأسية مشتركة مع زميله هارى ماجواير مدافع مانشستر يونايتد ، خرج على اثرها الايفوارى من الملعب ليحل انتونى مارسيال بدلا منه مع حلول الدقيقة الاخيرة للوقت الاصلى من عمر الشوط الاول ، ويحتسب حكم اللقاء 11 دقيقة وقت ضائع .

احرز اهداف المباراة ، اللاعب الفرنسى اوليفيه جيرو لاعب تشيلسى فى الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول ، بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها ازبلكويتا داخل منطقة الجزاء على قدم جيرو ليحرز منها الهدف الاول لصالح تشيلسى .
وأحرز ماونت الهدف الثانى لتشيلسي فى الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثانى بعد خلل دفاع مانشستر يونايتد وتوتر حارسه الاسبانى دافيد دى خيا الذى تعامل بشكل خاطىء مع تصويبة ماونت .

وفى الدقيقة 74 من عمر اللقاء احرز هارى ماجواير هدفا بالخطأ فى مرماه بعد عرضية من الجانب الايسر عن طريق الونسو حولها المدافع الالمانى روديجر فى المرمى تعامل معها ماجواير بشكل خاطىء وادخلها شباك حارس مرماه دى خيا .
بينما احرز هدف مانشستر يونايتد الوحيد برونو فيرنانديز عن طريق ضربة جزاء بعد عرقلة انتونى مارسيال داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 86 من عمر المباراة .
 ويلتقى فريق ارسنال وتشيلسي يوم 1 أغسطس القادم فى نهائي بطولة كأس الاتحاد الانجليزى .



وتعد هذه المباراة رقم 21 بين ارسنال وتشيلسى فى البطولة ،حيث التقى الفريقان 20 مرة فى السابق فاز تشيلسى 9 مرات ،بينما فاز ارسنال 5 مرات ، وتعادلا فى 6 مناسبات ، وكان آخر نهائى بين الفريقين عام 2017 حيث فاز ارسنال بنتيجة 2/1 وفاز بالبطولة. 

اكتب تعليق

أحدث أقدم