محمد صلاح يسطر تاريخ جديد في الدوري الانجليزي.


دخل النجم محمد صلاح تاريخ الكرة الانجليزية من اوسع ابوابه بعد المساهمه في هدف فريقة الثاني امام فريق استون فيلا والذي احرزه الشاب كورتيس جونس في المباراة التي اقيمت خلال الجولة ال 33 من الدوري  الانجليزي والتي فاز بها ليفربول 2\0 علي فريق استون فيلا والذي يلعب له المحترفان المصريان احمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجية .

-  حل كورتيس جونس بديلا للدولي الغيني نابي كيتا في الدقيقة 84 من عمر المباراة واحرز هدفا من  صناعة النجم محمد صلاح في الدقيقة 90 من عمر المباراة .
-هذا الهدف جعل محمد صلاح ثاني اسرع لاعب مشاركة في 100 هدف في الدوري الانجليزي سواء بالتسجيل او الصناعة ,بعد مشاركة النجم المصري في 116 مباراة مع ليفربول .
-وحل صلاح ثانيا خلف الان شيرار النجم التاريخي ل (نيو كاسل ) الانجليزي ومنتخب انجلترا , والذي شارك في 100 هدف خلال 100 مباراة بالدوري .
-وجعله ايضا اسرع لاعب من خارج انجلترا وصولا للمشاركة في 100 هدف في الدوري الانجليزي .

- احرز محمد صلاح 73 هدف مع ليفربول , وصنع 27 هدف لزملائه خلال 116 مشاركة .
-وهي ليست المرة الاولي التي يدخل فيها صلاح تاريخ (برمييرليج) , فقد حصل صلاح علي جائزة افضل لاعب في الدوري الانجليزي موسم 2018 , ليجمع حينها بين جائزتي الهداف وافضل لاعب في موسم واحد وتعد هي المرة الاولي التي يفعلها اي لاعب عربي او افريقي مر علي الدوري الانجليزي .

-وحصل ايضا علي جائزة هداف الدوري الانجليزي للموسم الثاني علي التوالي بالتساوي مع زميله في الفريق السنغالي (ساديو ماني ) , والجابوني (بيير امريك اوبمميانج ) لاعب ارسنال ..

-ويحتل صلاح حاليا رابع هدافي المسابقة الانجليزية برصيد 17 هدف , خلف كل من جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي والذي يحتل صدارة الهدافين , وداني انجز نجم ساوثهامبتون , والجابوني بيير امريك اوبميانج لاعب رسنال .




-جدير بالذكر ان ليفربول حسم لقب الدوري الانجليزي عقب فوزه بنتيجه 4\0 علي كريستال بالاس في الجولة ال 31 من المسابقة . في حين ان غريمة فريق (  مانشستر  سيتي ) هزم علي يد تشيلسي بنتيجة 2\1 في اطار نفس الجولة , ليحسم ليفربول الدوري قبل نهاية المسابقة بخمس جولات كاملة .


-ثم هزم ليفربول علي يد مانشستر سيتي نفسه بذات النتيجه 0\4 في المباراة التالية , ثم عاد لطريق الانتصارات مرة اخري بالفوز علي فريق استون فيلا بنتيجة 2\0 عن طريق ساديو ماني والشاب الانجليزي كورتيس جونز .

- ويصل ليفربول الي النقطة 89 في قمة ترتيب جدول الدوري الذي حسمه بالفعل , غير ان امام ليفربول فرصة تاريخية لتخطي رقم مانشستر سيتي الموسم قبل الماضي بتحقيق اكثر من 100 نقطة في موسم واحد .

اكتب تعليق

أحدث أقدم