حسمت رسميا مبارتى ريال مدريد وبرشلونة ضد فريقى فياريال واوساسونا لقب الليجا الاسبانية لصالح النادى الملكى بعد غياب منذ عام 2017 ,حيث هيمن برشلونة على البطولة لثلاث مواسم متتالية.



 
فاز ريال مدريد على فياريال بهدفين مقابل هدف وحيد , احرزهما المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة فى الدقيقتين 29 ,77 من عمر المباراة , بينما لم يشفع هدف ميسى الرائع فى مرمى اوساسونا لفريقه حيث خسر بالنتيجة نفسها فى المباراة التى اقيمت على ملعب الكامب نو فى اطار منافسات الاسبوع 37 من الدورى الاسبانى وقبل جولتين من نهاية المسابقة.


وصرح ميسى عقب انتهاء مباراة فريقه امام اوساسونا انه متخوف من اداء الفريق ككل منذ شهر يناير الماضى , وقال (كل شىء سىء منذ يناير) , كما ابدى شعوره بالتخوف من اداء فريقه امام نابولى فى المباراة التى ستقام فى اطار فعاليات الدور نصف النهائى لدورى ابطال اوروبا.
اما فريق ريال مدريد فأبدى لاعبوه السعادة البالغة للفوز باللقب بعد غياب 3 سنوات , وتحت قيادة المدرب الفرنسى المخضرم زين الدين زيدان , الذى يرتبط اسمه بالبطولات مع الميرينجى منذ ان كان لاعبا وحتى حقق ثلاثيته التاريخية كمدرب , بالفوز بثلاث نسخ متتالية من دورى ابطال اوروبا , وعاد من جديد ليفوز بأول بطولة لريال مدريد منذ رحيل البرتغالى (كريستيانو رونالدو) الى صفوف السيدة العجوز (يوفنتوس) الايطالى.


وصرح زيدان عقب فوزه بالدورى ال 34 فى تاريخ ريال مدريد قائلا..
(لا يوجد كلمات تصف شعورى , هذه البطولة اغلى واهم من دورى ابطال اوروبا , وما فعله اللعبون شىء مثير للاعجاب).
وعاد زيدان بعدما فاز بدورى ابطال اوروبا مع ريال مدريد وترك الفريق ثم عاد بشغف كبير فى 2019 لجلب المزيد من البطولات للنادى الملكى.


 كما صرح فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد انه يعتبر زيدان هدية من السماء , كما انهال بالمدح على لاعبه الفرنسى كريم بنزيمة بأنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية , بعدما عاد لمستواه وتألق حتى قاد الفريق بأهدافه للفوز بلقب الدورى الاسبانى لكرة القدم.

كما اشاد قائد الفريق المخضرم (سيرجيو راموس) بروح اللاعبين , وبقدرات مدربه (زين الدين زيدان) الذى قال عنه انه يكفى تواجده بالفريق ليتحول كل شىء الى ذهب.


جدير بالذكر ان زيدان حقق لقب الدورى الثانى له كمدرب مع الفريق , والحادى عشر فى تاريخه مع ريال مدريد كلاعب ومدرب.
قاد زيدان الفريق الملكى فى 209 مباراة خلال ولايتين قاد خلالهما الميرينجى , وفاز ب 11 بطولة مع ريال مدريد ... اى انه يفوز ببطولة كل 19 مباراة مع ريال مدريد.. ليصبح اجمالى بطولات زيدان مع الملكى 11 بطولة كالتالى :
دورى ابطال اوروبا ( 3 القاب).
لقبين للسوبر الاوروبى.
لقبين لكأس العالم للأندية.
لقبين للدورى الاسبانى , بالأضافة لكأس ملك اسبانيا , والسوبر الاسبانى.

اكتب تعليق

أحدث أقدم