عاد فريق ارسنال الانجليزى ليتذوق طعم البطولات من جديد , بعد فوزه على فريق تشيلسى اللندنى بهدفين مقابل هدف احرزهما الجابونى بيير امريك اوباميانج , الذى يتألق مع الجانرز منذ انضمامه اليهم قادما من صفوف بروسيا دورتموند الالمانى مطلع الموسم الماضى .
ويعد هذا الكأس هو الكأس رقم 14 فى تاريخ ارسنال , كأكثر الاندية الانجليزية فوزا بالبطولة وبفارق بطولتين عن نادى مانشستر يونايتد .


اقيمت المباراة على ملعب ويمبلى التاريخى , و احرز كريستيان بوليسيتش هدف التقدم المبكر للبلوز فى الدقيقة الخامسة من عمر المباراة ,  بينما تعادل الجابونى الدولى بيير امريك اوباميانج لأرسنال فى الدقيقة 28 من زمن احداث الشوط الاول من ضربة جزاء , وفى الشوط الثانى وتحديدا فى الدقيقة 69 يحرز اللاعب الجابونى هدفا ثانيا رائعا لأرسنال بعد مراوغة بديعة لمدافع البلوز , ويتم طرد اللاعب الكرواتى ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسى فى الدقيقة 73 من زمن المباراة ليكمل الفريقين المباراة على هذا النحو وبعد محاولات عديدة من جانب فريق تشيلسى لاحراز هدف التعادل , تنتهى المباراة بفوز ارسنال ببطولة كاس الاتحاد رقم 14 فى تاريخه .



وبهذا الفوز يقطف ارسنال ثمار توهجه منذ استئناف النشاط الرياضى بعد انتشار فيروس كورونا المستجد , حيث اخرج فريق مانشستر سيتى من الدور قبل النهائى لبطولة الكأس التى احرز لقبها مؤخرا , كما فاز على فريق ليفربول بطل الدورى الانجليزى فى منافسات الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم ( premier league) , وانقذ موسمه الكروى من الضياع ليلحق بأحد المقاعد فى بطولة الدورى الاوربى , بعدما انهى بطولة الدورى فى المركز التاسع والذى لا يؤهل للعب فى اى من البطولات الاوربية .


ويعتبر هذا هو اللقب الاول للمدرب الاسبانى ارتيتا مع الفريق اللندنى , بعد استقدامه منتصف الموسم , خلفا للمدرب اوناى ايمرى , بعدما تحسن معه اداء الفريق , ووعد الجماهير انه لن يكون اللقب الاخير له مع الجانرز .

جدير بالذكر ان آخر القاب ارسنال فى هذه البطولة هو نسخة 2016 \ 2017 , وهذا اللقب رقم 14 فى تاريخ هذه البطولة متفوقا على مانشستر يونايتد بفارق بطولتين , بينما فاز تشيلسى بثمان نسخ من البطولة , والتقى الفريقان من قبل فى نهائى البطولة مرتين اعوام 2002 \ 2017 وفاز ارسنال بالمرتين .

اكتب تعليق

أحدث أقدم