مع صباح كل يوم نقرا في الصحف ونشاهد في الاخبار ,اونتابع علي مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا ) اخر اخبار الكورونا ,ونامل دائما ان تنتهي هذه الازمة وان تعود الحياة لطبيعتها,لا صوت يعلو فوق صوت (كورونا) في العالم باسره ,وقد تاثر  اقتصاد اعظم دول العالم التي تهلك ما لم نملك ,وتاثير المستوي المعيشي والخدمي والصحي لديهم ,وتعطلت الاعمال وانهار الاستثمار الدولي ,وانقسم  اراء رجال الاعمال في هذا الشان ,فبعضهم نادي بعودة الحياة والاعمال مهما ادي الي اتهامهم من قبل الطبقات الكادحة بالشعب ,انهم لا يشعرون بهم ولا يضعون امام اعينهم سوي مصالحهم بغض النظر انتشار الوباء من عدمه . 


-اما الراي الاخر لبعض رجال الاعمال فوقف متضامنا مع الشعب وعمل علي توفير النفقات اللازة لهم ولاسرهم دون العمل ,ولا يقل الشعب اختلافا في الراي عن رجال الاعمال .
-فنحن شعب مختلف بطبعه ولدينا العديد والعديد من الاراء والطبقات المختلفه فيما بينما .
-فهناك الطبقة  الكادح التي لا تملك الا قوت يومهاولا تملك الوعي الكافي للوقاية من انتشار الوباء ,وتنادي بالنزول للاعمال ويصرحون دائما بانه لولا اعمالنا اليومية لما اتينا بقوتنا وقوت اولادنا .
-وهناك طبقة غنية تنادي بالبقاء في المنزل .
-وهناك طبقة تملك  الوعي ولا تملك المال ,ويضطرها هذا للنزول الي الشارع لممارسة حياتهم اليومية والعملية بشكل طبيعي .
-وبين هذا وذاك تبقي حقيقة هذا (الفيروس)ولم يعد لدينا سوي مواكبة الحدث ومقاوة الوباء قدر المستطاع .
وعلي كل ما سبق اصدرت الحكومة عدة قرارات للعودة للحياة الطبيعية تدريجيا ,,ان قرار الحكومة بتقليل اعاد الوظفين والعمال في جميع الهيئات والمصالح الحكومية جاري العمل به كما هو , وصرح ايضا ان عنوان قرارات الحكومه المصرية الاخيرة هو الفتح المنظبط لدولاب الدولة المصرية وكل قطاعات الدولة ,خاصة الانشطة الترفيهية مثل المقاهي والسينمات والمطاعم .

 


-واكد رئيس الوزراء علي عمل نسبت تفوق ال 3 مليون عامل في هذه القطاعات ,وان النسب التي وضعتها الحكومة (25%) مدروسة بعناية وفقا لظروف ومتطلبات الشعب .
ووسيكون  اختصاص المجالس  المحلية تنفيذ القرارات والنسب المحددة بالاشغال ومواعيد الفتح والاغلاق من خلال دوريات تفتيش ,ويعاقب بغلق محله كل من يخالف ,وبالنسبة للشواطي العامة اوضح رئيس الوزراء ان الفكرة من اغلاقها هي عدم القدرة علي السيطرة علي الاعداد بخلاف الشواطي الخاصة .
-ونرجو دائما من الشعب المحافظه علي التعليمات لتمر هذه الارض بسلام .


اقرا ايضا :الحقيقة وراء جائحه كورونا (هل هي مكيدة امريكية ام هي ارادة الله )

اكتب تعليق

أحدث أقدم