ما لا تعرفه عن فخر العرب ( محمد صلاح )


ما لا تعرفه عن فخر العرب ( محمد صلاح ):

اصبح لاعب كرة القدم المصري (محمد صلاح) واحدا من افضل لاعبي كرة القدم في العالم ,بل انه وصل لترتيب لم يسبق له اي لاعب مصري او عربي في صفوة لاعبي العالم .

تقرا في هذا المقال :

1-من هو (محمد صلاح ).
2-  مشوار (محمد صلاح ).
3- الانجازات والجوائز .

نبذة عن (محمد صلاح):

محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري ,ولد في قرية (نجريج ) بمدينة بسيون بمحافظه الغربية عام 1992م ,كافح من اجل حلمه بالاحتراف الخارجي حتي اصبح من صفوة لاعبي العالم .

-بدا (محمد صلاح )مشواره الكروي في نادي المقاولون العرب (طنطا ) ,ومن الي المقاولون العرب (القاهرة ) ولعب في هذه الفترة لكل المنتخبات الوطنية بجميع مراحلها (منتخب الشباب ) ,و (المنتخب الاوليمبي )الذي لعب معه (اوليميباد لندن 2012) واحرز 3 اهداف بهذه الدوره .
- غير انه من اصغر اللاعبين الذين انضموا لمنتخب مصر الاول ومنذ انضمامه لم يغب في اي مناسبه حضر فيها المنتخب الوطني حتي الان...


-ظلم حلم "محمد صلاح " يراوده ,ورغم العروض المقدمه من القضبين  (الاهلي,والزمالك) بدا "محمد صلاح" مشواره الاحترافي في سويسرا حيث لعب لنادي (بازل) السويسري وبعدما لقت الانظار المدرب (جوزيه مورينيو) الملقب بالاستثنائي الذي استقطبه          لنادي (تشيلسي) ,ولكن رفض "محمد صلاح "  الخضوع لدكه بدلاء  مورينيو ,وذهب علي سبيل الاعارة لنادي (فيورنتينا) الايطالي وحققت معه علامه بارزة سيظل هذا النادي يتذكره بها .




-وبعدها  خطوة هائله في مشوار محمد صلاح نحو العالمية بالانتقال لنادي العاصمه الايطالية (روما) ,ليححقق حلمه ويجاور (الاسطورة الحيه ) (فرانشسكو توتي) .

-وتحت قيادة المدرب (سباليتي) حقق "صلاح " اداء عالمي  لتنهال عليه العروض من اعظم انديه العالم ,ولكن يفوز بالسباق نادي (ليفربول )الانجليزي الذي كان قد فاوض قبل انضمامه لنادي (تشيلسي) ويحقق (ابو مكه ) اداء غير متوقع مع النادي العريق وفي الدوري الاقوي ف العالم ,ليحرز ما يقرب من 100 هدف مع النادي الانجليزي في جميع البطولات .


الانجازات و الجوائز :

- "محمد صلاح " صاحب هدف تاهل مصر لكاس العالم (روسيا 2018 ) ,وصل للمباراه النهائية في بطوله كاس الامم الافريقية (الجابون 2017) مع المنتخ المصري وكان احد اهم نجوم هذا الجيل من اللاعبين . 
- احرز هدفين في المشاركه الوحيدة له مع منتخب مصر في كاس العالم ,رغم الخروج من الدور الاول للبطولة .
-فاز مع (ليفربول ) بدوري ابطال اوروبا 2019 ,واحرز هدف في المباراة النهائية امام (توتنهام) بعدما وصل رفقه فريقه للمباراه النهائية من البطوله الاعظم ف اوروبا ولكن خسر (ليفربول ) بعد واقعه (سيرجيو راموس ) الشهيره .


- فاز ببطوله (السوبر الاوروبي ) مع ليفربول بعد تغلبه علي (تشيلسي ) الفائز ببطوله (الدوري الاوروبي) .
-فاز بكاس العالم للاندية مع ليفربول ,كما فاز بجائزة افضل لاعب بالبطوله .
-فاز بجائزه افضل لاعب بالدوري الانجليزي في الموسم الكروي 2017 ,2018 .
- فاز بجائزة هداف الدوري الانجليزي (عامين متاليين ) .
-فاز بجائزة افضل لاعب في الشهر في (الدوري الانجليزي) وفي فريقه اكثر من مره في الموسم الواحد .
-فاز بلقب افضل ناشيء في افريقيا وافضل لاعب ايضا .

ومازال "محمد صلاح " يحافظ ع تالقه مع فريقه الذي يحتل قمه (premier league)  في الموسم الحالي ,وسط تكهنات برحيل "محمد صلاح" الي الدوري الايطالي من خلال بوابة(يوقنتوس) .
كان هذا اختصارا لمشوار النجم المصري محمد صلاح الملقب "فخر العرب "والذي ما زال امامه الكثير والكثير لنكتب عنه .

اكتب تعليق

أحدث أقدم