الحقيقة وراء جائحه كورونا (هل هي مكيدة امريكية ام هي ارادة الله )


مرض خطير تحول الي جائحه عالميه وباء هز اركان العالم وزعزع  الاقتصاد ووقع البورصات الي الهاوية تسبب ف موت الاف وشل حركة الملايين فما هي الاسباب الحقيقة وراء هذه الجائحه ,وهل هي كما يردد الكثير بانها اسباب سياسية هل هو فيروس من انتاج الصين ام مكيده امريكيه كما يدعي السياسيون؟؟إإإإ


-في هذا المقال ارادنا ان نفتش وراء الاسباب الحقيقة التي ادت الي هذا الوباء وما هي الاعراض التي تجعل الشخص يتخذ الاجرارءات اللازمه للوقاية والعلاج السريع او استشارة الطبيب للشفاء من الفيروس .


-اخر مستجدات الكورونا حول العالم :

-عرفت فيروسات كورونا بانها مجموعه الفيروسات التي تسبب مجموعه الامراض المتعلقه بالجهاز التنفسيي (كالزكام ,والالتهاب الرئوي  )وايضا متلازمه الشرق الاوسط التنفسيه,والان وبعد اشهر قليله من انتشاره يظهر لنا نوع جديد من فيروسات كورونا وهو (سارس كوف2) بعد ان تم تصنيفه بجائحه ,مما يعني ان وجود الفيروس ليس له صله سياسية ولكنه ادي الي تفكير البعض ف ذلك
وذلك يرجع لعده اسباب ومنها :
-لا يعقل ان تقوم امريكيا (المتهم الاول ) بتصنيع هذا الفيروس ومن ثم انهيار الاقتصاد الامريكي ونشوب فوضاء التي اسماها العرب الربيع الامريكي اشاره وسخريه من ثورات الربيع العربي .
-السيناريو الاخر الذي وضعه الساسه هو ان الصين من قامت بتصنيعه لتطرد الاستثمارات الاجنبيه وهذا عارن تماما من الصحه ,لا اعتقد ان رب اسره يقوم بتفجير منزله من اجل ان يطر ضيف ثقيل .



الاعراض التي تسبب القلق والارتباك التي قد تظهر اثناء فتره الحضانه (14 يوم حسب منظمه الصحه العالميه) ,او فور انتهائها ........

1-الحمي
2- السعال
3-الارهاق الذهني والبدني
4- ضيق التنفس دون اسباب
5- الصداع الشديد
6- ورم العينين

وايضا قد تشمل الاعراض ....

1-الم  العضالات
2- القشعريره
3-التهاب الحنجره
4- السعال الجاف
5-الم الصدر
وتعتبر القائمه من هذه الاعراض هي الاكثر شيوعا ف العالم بعد تقارير منظمه الصحه العالمية ولا يعتبر العطس او الرشح او السعال المصحوب بالبلغم من اعراض الكورونا (كوفيد -19).


الوقاية والعلاج:

اجراءات بسيطه تجعلك ف مامن من الاصابه بالفيروس وبعض الوصاية والارشادات التي نشرتها منظمه الصحه العالمية للوقايه من هذا الفيروس ,لانه ببساطه حتي الان لم يتوافر لدي دول العالم مصل لمحاربه هذه الجائحه وان كان هناك العديد من المراكز الطبيه تعمل علي اعداد المصل .

1- تجنب المخالطات والتجمعات اللاصيقه .
2-المحافظه ع البقاء ف المنزل قدر المستطاع.
3-غسل اليدين باستمرار والمحافظه علي النظافه الشخصيه .
4- استخدام مطهر لليدين يحتوي ع كحول بنسبه 50% اقل تقدير .
5-تجنب مشاركه ادوات الطعام او الادواتت الشخصيه .
6-عدم وضع اليدين ع الوجه .


واخيرا ...اذا كنت مريضا فعليك الالتزام بمنزلك ثم استشاره الطبيب واخيرا اود ان اقول اها اراده الله اراد شيئا فقال له كن فكان ,ويبعث دائما برسائله للافراد وللموسسات وكل دول العالم انه اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون .

اكتب تعليق

أحدث أقدم