ثورة 30 يونيو ,ارادة شعب ووعي قائد .


- مرت مصر بفترات عصيبه في فترة ما قبل وبعد ثورة 25 يناير ,تلك الثورة التي قام بها الشعب للتخلص من سنوات من الفقر والجهل والظلام الذي عاشه الشعب المصري قرابة 30 عام .

- ثورة شعبية قام بها شباب مصري اطاحت بنظام اعتقدنا انه لن يسقط ابدا ,اسقطت ما كان يسمي "بالحزب الوطني ",الذي كان يدير البلاد ويتحكم باقتصادها ومصادر الدخل القومي للبلاد .
-ظن  الشعب المصري انه قادم علي فترة من الحرية والعدالة الاجتماعية بعد الثورة ,بعد ما ازاح الرئيس السابق (محمد حسني مبارك ) من منصبة بعد تنحيه من السلطة نزولا لرغبة الشعب , وتم تسليم السلطة مؤقتا لرئيس جهاز المخابرات الاسبق (عمر سليمان ) لحين اجراء انتخابات نزيهة لتولي من يصلح لإدارة البلاد ,بإرادة شعبية خالصة.
 منذ ذلك الحين تنافس علي منصب الرئيس كل الاحزاب السياسية القديمة والتي استحدثت بعد الثورة .

-ومن هذه الاحزاب ما كان يسمي بحزب الحرية والعدالة الذي يديره (الاخوان المسلمون ).
-هذه الجماعه التي كانت تحلم دوما بالصعود الي (كرسي الرئاسة ) منذ تاسيسها علي يد ( حسن البنا ),وكانوا يتخذون شعارات  دينية للسيطرة علي عقول الشعب الذي عرف عنه (التدين ),مثل (الاسلام هو الحل) ,فهل كانت هذه الشعارات صادقة ؟إ

- منذ البداية عرف عن ( الاخوان المسلمون ) لهفتهم علي الرئاسة بعدما حاولوا مرارا وتكرارا الوصول اليها ولكن لم "تتاح لهم الفرصة لهذا "
- اشتهر الاخوان بالكذب والتدليس تحت شعار الدين .
- اقيمت الانتخابات الرئاسية , وفي اليوم الحاسم للاعلان عن الفائزين  بين كل من مرشح الاخوان (محمد مرسي) , والفريق (احمد شفيق) , اعلن المشير طنطاوي عن فوز محمد مرسي  بالرئاسة وسط غموض الموقف من
المجلس العسكري , وامال اخري من الشعب بان يصبح الفائز  حاكم عادل .
- اصبح (محمد مرسي) رئيسا للجمهورية ,وما كان الا حاكم صوري , فالذي كان يدير البلاد هو الحزب التابع له .
-انتشرت الفوضي في البلاد اثناء حكم الاخوان ,ازمات في المواصلات ,ازمات في البنزين والمحروقات ,ازمات في المواد الغذائية ,كل هذا بخلاف الاعمال الارهابية واعمال العنف التي طالت كل من يعارض والقضية الاهم هي دعم الارهاب في كل مكان وتمويل الجماعات الارهابية في سوريا واليمن وفلسطين والجزائر والمغرب العربي , واخيرا التعاون مع تركيا وقطر .


ثورة 30 يونيو ,ارادة شعب ووعي قائد .

-وفي يوم 30 يونيو عام 2013 م , دعا الفريق اول عبد الفتاح السيسي الشعب لعمل تفويض له , لانزال الاخوان عن مقاليد الحكم , وبالفعل استجاب الشعب وقامت ثورة شعبية يعتبرها الكثير المشهد الاكثر حضاره في تاريخ مصر , وبارادة شعبية خالصة ,انتفض المواطنون .

وتسلم الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد , وبدا ثورته الحضارية الاخري للنهوض بالوطن واعاده مسيره الاصلاح لمسارها الصحيح بعد اعوام من عدم الاستقرار والثورات المتتالية وضعف مستوي المعيشة الي مستقبل افضل لنا ولاولادنا .


- حفظ الله مصر والمصريين , وكل عام وانتم بخير .

اكتب تعليق

أحدث أقدم