عودة الاثارة فى اوروبا..بايرن يفوز بكأس المانيا...مانشستر يونايتد ينفجر فى بورنموث..ويوفنتوس يفوز بديربى تورينو ويحلق منفردا بالصدارة.


عادت الاثارة مع عودة الدوريات الاوربية لكرة القدم بعد غياب شهور بسبب جائحة فيروس كورونا التى هزت اركان اوروبا والعالم.

ونستعرض لكم فى هذا التقرير ابرز نتائج الجولة الحالية من الدوريات الاوربية:

الدورى الانجليزى الممتاز....
فاز فريق مانشستر يونايتد على فريق بورنموث بنتيجة 5\2 فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين على ملعب اولد ترافورد الخاص بفريق مانشستر,ليواصل فريق المدرب(اولى جونار سولشاير) سلسلة نتائجه الرائعة منذ استئناف النشاط الكروى فى انجلترا..وقدم اليونايتد اداء مميز للغاية ونتائج مميزة بعد فوزه على برايتون بثلاثية نظيفة فى الجولة الماضية.
بدأت المباراة قوية من جانب الضيوف حتى احرز جونيور ستاتيسلاس هدف التقدم فى الدقيقة ال 16 من زمن المباراة.
ولكن سرعان ما تماسك اصحاب الارض وجاء الرد قويا عن طريق الشاب ماسون جرينوود بعد تمريرة من المتألق برونو فيرنانديز فى الدقيقة 29 من الشوط الاول.
واحرز ماركوس راشفورد هدف التقدم لأصحاب الارض فى الدقيقة 35 من ضربة جزاء.
ثم احرز انتونى مارسيال الهدف الثالث فى الدقيقة 47 من صناعة برونو فيرنانديز.
ومع بداية الشوط الثانى حاول الضيوف تقليص النتيجة وهو ما حدث بالفعل عن طريق ضربة جزاء احرزها جوشوا كينج فى الدقيقة 4 من الشوط الثانى .
واحرز جرينوود الهدف الثانى له والرابع لفريقه فى الدقيقة 54 من زمن المباراة,واختتم اهداف المباراة المتألق برونو فيرنانديز فى الدقيقة 59 من عمر المباراة.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد يونايتد الى 55 نقطة يحتل بهم المركز الخامس خلف تشيلسى الرابع برصيد 57 نقطة,والذى فاز بدوره على واتفورد بنتيجة 3\0 فى الجولة ذاتها.



                                


                                                          
حسم تشيلسى اللقاء منذ البداية لصالحه بهدفين احرزهما الفرنسى اوليفييه جيرو والبرازيلى ويليان من ركلة جزاء فى الدقائق 28 و 43 من الشوط الاول واحرز روس باركلى الهدف الثالث لتشيلسى فى الوقت بدل الضائع من احداث الشوط الثانى والمباراة ليحقق تشيلسى فوزا مهما اهداه المركز الرابع المؤهل لدورى ابطال اوروبا.
وبهذه النتائج يحتل بورنموث المركز قبل الاخير فى جدول ترتيب المسابقة الانجليزية برصيد 27 نقطة,ويحتل واتفورد المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة,لتحتدم المنافسة على البقاء بين ثلاثى القاع.
وفى اطار نفس الجولة ,فاز فريق ارسنال خارج ارضه بنتيجة 2\0 على فريق وولفرهامبتون ليعزز فرص وصوله الى المسابقات الاوربية.
كما فاز ليستر سيتى بنتيجة 3\0 على فريق كريستال بالاس ليؤكد على موقعه فى جدول المسابقة باحتلاله المركز الثالث فى الدورى..وفى هذه المباراة حطم هداف الدورى الانجليزى(حتى الأن)جيمى فاردى رقما قياسيا بالوصول للهدف رقم 100 فى الدورى الانجليزى لكرة القدم.


                                       


(الدورى الايطالى)
حقق فريق يوفنتوس الايطالى فوزا كبيرا على فريق تورينو بنتيجة 4\1 فى مباراة ديربى مدينة تورينو
ليرتفع رصيد السيدة العجوز الى النقطة 74 فى صدارة الدورى الايطالى.
احرز اهداف يوفنتوس الارجنتينى باولو ديبالا والكولومبى خوان كوادرادو والبرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقائق 3,29,61 من عمر المباراة قبل ان يحرز كوفى جيجى مدافع تورينو هدفا عكسيا فى مرمى فريقه فى الدقيقة 87 من زمن احداث المباراة.


                             


وفى اطار الجولة ذاتها خسر لاتسيو الذى يحتل المركز الثانى بفارق 7 نقاط خلف يوفنتوس,امام فريق ميلان بنتيجة 3\0.بأهداف احرزها هاكان وابراهيموفيتش ووريبيتش لاعبى ميلان فى الدقائق 23,34,59 من عمر المباراة .ليصبح رصيد ميلان 46 نقطة يحتل بهم المركز السادس فى جدول ترتيب المسابقة.
ويصبح فريق انتر ميلان قريب من وصافة جدول الدورى حال فوزه فى مباراته التى تقام فى اطار نفس الجولة.


                                



جمع فريق بايرن ميونخ بين ثنائية الدورى والكأس الالمانيين للمرة ال 13 فى تاريخه بعدما فاز بلقب الكأس رقم 20 فى تاريخه عقب فوزه على بايرن ليفركوزن بنتيجة 4\2 .
وبهذا يقترب بايرن من تحقيق الثلاثية اذا فاز بدورى ابطال اوروبا كما فعلها فى 2013 فى الثلاثية التاريخية.
احرز اهداف البايرن دافيد الابا وجنابرى وليفاندوفسكى (هدفين) فى الدقائق 16,24,59,91 من عمر المباراة..
بينما احرزت اهداف بايرن ليفركوزن بواسطة القائد زفن بندر فى الدقيقة 64,و كاى هافيرتز عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع من عمر المباراة.





اكتب تعليق

أحدث أقدم