صدر اليوم حكما بحبس الفتاتين حنين حسام ومودة الادهم لمدة عامين بالإضافة لدفع غرامة قدرها 300 الف جنيه .
وقد تم القاء القبض على الفتاتين بتهمة التحريض على الفجور وخلخلة عادات وتقاليد ورواسى المجتمع المصرى ، والتعدى على قيم الأسرة المصرية .
حضرت المتهمتان إلى المحكمة مع ذويهم وسط حراسة أمنية مشددة مرتدين الكمامات و زى السجن الاحتياطي (الأبيض) .
وكانت النيابة العامة قد وجهت تهمة التحريض على الفسق والفجور والتعدى على قيم الأسرة المصرية، وانشاء واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأعمال منافية للآداب العامة ، كما توجهت لهم تهمة الاتجار بالبشر ، واستغلال حاجة الفتيات للمال واستخدامهم فى الترويج لارتكاب تلك الجرائم المنافية للآداب عبر المنصات الاجتماعية على شبكة الانترنت ، كما أكدت النيابة فى بيانها ضد المتهمين أنهن استغلا ضعف الحالة الاقتصادية والمادية لبعض البنات ووعدوهن باعطائهن مبالغ مالية كبيرة فى مقابل القيام ببعض المهام على تطبيق (تيك توك ) .


وقالت النيابة العامة أيضا فى بيانها بعدما تم تواجد المتهمين خلف القضبان الحديدية ، ان بعد التنسيق بين الاجهزة الأمنية و المباحث الإلكترونية ومباحث مكافحة الآداب ، تم القاء القبض على الفتاتين و 3 آخرين وتم توجيه التهم السابق ذكرها لهم فى إطار مكافحة الرزيلة والأعمال التى لا تتفق مع سلوكيات الشعب المصرى ، والتى قامو من خلالها باستدراج شباب قصر وبالغين للتسلل داخل البيوت المصرية و الترويج للفساد من أجل كسب الأموال الزائفة ، كما أضافت أنهن استغللن فترة الحظر المنزلى بعد انتشار وباء كورونا العالمى لزيادة اعداد المشاهدات ومن ثم كسب الأموال ، وأنه قد تم القبض عليهن لعدم شعورهن أنهن بصدد جرائم حقيقية ، فى إطار مجهودات الحكومة للحد من الظواهر السلبية وافشاء السلام القومى والمحافظة على العادات المتأصلة فى المجتمع المصرى .
وتمكنت وحدة الرصد بمكتب النائب العام من التحقيق فى الموضوع ، بعدما تلقت بلاغات عديدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) بشأن بعض الفتيات التى تقوم بنشر فيديوهات مثيرة وتحض على الفسق والفجور بدعوى التسلية واستغلال الحظر المنزلى لإثارة المتابعين بغرض كسب المال ، بعدما انتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بهم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي .
و كانت حنين حسام قد انشأت مجموعة إلكترونية اسمتها (الوكالة) دعت من خلالها الفتيات لإنشاء حسابات خاصة بهم على تطبيق (تيك توك) وانشاء فيديوهات خاصة بهم وإثارة المشاهدين ، ويحصلون مقابل هذه المقاطع على دولارات أمريكية ، و يزداد المقابل كلما زاد عدد المتابعات ، فقامت النيابة العامة بالتحقيق فى هذه الظاهرة المريبة وضبط المتهمة واستجوابها .
وبعد صدور الحكم ، انهار المتهمين وذويهم وانهمرو فى البكاء ، و دافع والد (حنين) عن ابنته وقال أنها لم تزنى ولم ترتكب الفواحش ولم تسرق ولم تقتل ، واستطرد قائلا .. ايتم حبس فتاة لمجرد نشر بعض الصور وقال (الدنيا ماليانة صور) ، كما قال أيضا ان ابنته تمر بحالة نفسية سيئة وأنها (بتموت) على حد قوله ، وأنه يتمنى ان يجلس معها ولو خمس دقائق .


اما والد مودة الادهم فدافع عن ابنته قائلا ان الحكم قاسى للغاية ومبالغ فيه ، وان ابنته تدرس فى كلية إعلام ولم تفعل أكثر من العادى وان جميع القنوات تقوم بإذاعة الكثير من المشاهد المشابهة .


جدير بالذكر ان الدستور المصرى يقضى بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات على كل شخص يعرض صور مثيرة او يدعو للدعارة او يحض على الفسق والفجور .







اكتب تعليق

أحدث أقدم