نشرت اميرة مختار بنت الفنانة الكبيرة (رجاء الجداوى) تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) بالأمس مفادها وفاة والدتها عن عمر يناهز 83 عام بعد معاناة مع فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد والذى اصابها منذ قرابة الشهرين.



ولدت الفنانة الراحلة فى مدينة الاسماعيلية سنة 1939 ,واسمها الحقيقى نجاة على حسن الجداوى ,وانتقلت للقاهرة لتعيش مع خالتها الفنانة (تحية كاريوكا) بعد انفصال والديها عندما كانت صغيرة.
اهتمت بها خالتها (الراقصة الشهيرة) فى ذلك الوقت ,وادخلتها مدرسة داخلية وتعلمت العديد من اللغات وحصلت على لقب ملكة جمال مصر سنة 1958 .
جذب لقب ملكة جمال مصر الانظار نحو الفنانة الشابة ذات العائلة الفنية الشهيرة ,وبدأت بأدوار صغيرة نسبيا,وكان اول ادوارها مع الفنانة (نجاة) فى فيلم (غريبة) عام 1959 .



ثم شاركت لمدة تقترب من ال 60 عاما مشاركات فعالة فى السينما والمسرح والتليفزيون.
تزوجت الفنانة الشهيرة من لاعب الكرة حسن مختار وانجبت منه ابنتهما اميرة.

ومن اشهر اعمالها:

فيلم اشاعة حب مع عمر الشريف وسعاد حسنى ويوسف وهبى,فيلم البيه البواب مع احمد زكى وفؤاد المهندس,ومسرحية الزعيم مع عادل امام وعمر الحريرى,والعديد من المسلسلات فى الآونة الاخيرة مثل مسلسل ريح المدام مع احمد فهمى واكرم حسنى.
وكان آخر اعمالها مسلسل (لعبة النسيان) الذى عرض على شاشات التلفاز فى رمضان الماضى...وعقب الانتهاء من تصويره اعلنت اصابتها بفيروس كورونا, ومنذ اصابتها وهى معزولة بأحدى مستشفيات العزل بمدينة الاسماعيلية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم