حرائق وحوادث واحدة تلو الأخرى تحدث فى وطننا العربي، فبعدما شهد العالم حادث ميناء بيروت الكبير والذى حظى باهتمام عربى وعالمي غير مسبوق ، شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة حريق كبير بسوق شعبى بالمنطقة الصناعية الذى يعرف بالسوق الايرانى بإمارة عجمان .


وأعلنت الحكومية الإماراتية عن ان قوات الدفاع المدنى عملت على إطفاء الحريق والسيطرة عليه بمساعدة من قوات الحماية المدنية بدبى والشارقة وام القيوين ، وأنه قد تم إخلاء السوق من الباعة والمستهلكين فور اندلاع الحريق وتمت السيطرة عليه وتعمل قوات الدفاع المدنى بدولة الإمارات على تبريد وإصلاح التلف فى السوق بجانب إسعاف المصابين ، وتعمل على استكمال التحقيقات لمعرفة الأسباب التى أدت لحدوث الحريق ، لأنه من غير المعروف اى أسباب واضحة للحريق حتى الآن , كما استعانت قوات الدفاع المدنى والاطفاء بمدينة عجمان بالمراكز المجاورة وعددها 4 و هى الصناعية و المدينة و الكورنيش وفرقة من الادارة العامة المركزية , كما شارك عدد 96 عامل اطفاء فى اخماد الحريق .

واضاف مصدر مسئول فى الدفاع المدنى الاماراتى ان الحريق ضخم و متطور وامتد لجميع المحال التجارية بالسوق والمحال المجاورة , وقد عملت قوات الاطفاء على السيطرة عليه ومنع انتشاره اكثر من ذلك , و لكن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع مصورة تؤكد انتشار الحريق وعدم السيطرة عليه , كما تسببت طبيعة البضائع من مفروشات ومنتجات بلاستيكية واكشاك خشبية فى كثافة النيران وانتشار الحريق بصورة كبيرة .


و اكدت سلطات مدينة عجمان انه لا يوجد وفيات او اصابات نتيجة اندلاع الحريق , وان الخسائر تتمثل فى المحال التجارية والمنشآت , وان وحدات الدفاع المدنى و 25 سيارة من سيارات الشرطة والاطفاء والاسعاف قد استجابت للاستغاثة و وصلت الى مكان الحريق فى مدة قياسية قدرها 3 دقائق فقط .


جدير بالذكر ان منطقة سوق عجمان هى مركز تجارى كبير , ويضم الكثير من المراكز والمحال التجارية ويستقطب العديد من الزوار يوميا من كل انحاء الامارات و زوار البلد العربى صاحب الاقتصاد الاغنى فى الوطن العربى .

و تسبب الحادث فى ردود افعال انسانية كبيرة من الفنانين والاعلاميين والسياسيين , يواسون الشعب الاماراتى بكامل الدعم والمؤازرة .

 
 


اكتب تعليق

أحدث أقدم